تعلم معنا كيف تنشيء مشروعك وتربح منه

آخر المواضيع

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 25 أغسطس 2009

8:58 م

سلوك الملكة العذراء


عندما تخرج الملكة العذراء من البيت الملكي تبدأ في التجول علي الأقراص لفحص البيوت الملكية الموجودة، فإن وجدت بيتاً ملكياً مغلقاً فإنها تهجم عليه علي الفور بشراسة متناهية وتبدأ في قرض غطائه الشمعي بفكوكها حتي تصنع به ثقباً ثم تقوم بلسع يرقة الملكة الموجودة داخل البيت الملكي فتقتلها.

أما إذا قابلت ملكة أخري علي الأقراص فتقوم إحداهما بالهجوم علي الأخري حتي تقتل إحداهما الأخري!!

تكون الملكة العذراء كبيرة الحجم جداً بالنسبة للشغالات لكن في خلال أيام يبدأ حجمها في التناقص نتيجة لتناولها العس فقط دون غذاء ملكي.
8:56 م

أجود أنواع الملكات



عندما تشرع الطائفة في تربية ملكة جديدة لأي من الأسباب السابق ذكرها تبدأ الشغالات في إنشاء بيت ملكي عبارة عن مجموعة خلايا سداسية متجاورة تبني عليها الشغالات الغطاء الشمعي المسامي وتكون علي شكل كأس.

في حالتي التطريد والإحلال يتم بناء البيت أولاً ثم يتم نقل البيضة إليه أما في حالة يتم الطائفة أي فقد الملكة يتم البناء حول عين سداسية فيها بيضة.

أجود الملكات هي التي تكون مرباة من طور البيضة ثم المرباة من اليرقات الصغيرة ، بينما تقل أوزان الملكات وكذا فروع المبيضين وأيضاً كمية الحيوانات المنوية التي تستوعبها كلما زاد عمر يرقة الشغالة وقت تحولها إلي ملكة.

الاثنين، 24 أغسطس 2009

11:03 م

اشحن رصيدك ببلاش من اليسر

من النهاردة ليوم العيد

عرض جديد من اليسر

أي كيلو عسل خام أو كيلو شهد عسل حتشتريه حتاخد معاه فوراً ومن غير أي سحوبات أو تكاليف مستخبية كارت شحن لموبايلك تستلمه من مندوبنا وهو بيسلمك مشترياتك .

وكل رمضان وأنتم بخير

0106345556 - 0110924074

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *