تعلم معنا كيف تنشيء مشروعك وتربح منه

آخر المواضيع

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 12 نوفمبر 2009

شراء الخلايا والطوائف

إذا كنت تمتلك بعض الخلايا الفارغة فيمكنك شراء خليتين كاملتين أو ثلاثة ثم إجراء ما يسمي يتقسيم الخلايا عدة مرات علي فترات متقاربة للحصول علي طوائف نحل لمنحلك ، لكن يعيب هذه الطريقة استهلاك وقت كبير لتكاثر الطوائف حتي تصبح قوية.

والأفضل إن كان هذا المنحل هو الأول بالنسبة لك أن تشتري خلايا بطوائفها كاملة ، وللحصول علي أفضل أسعار الشراء اشتري الخلايا في شهر ديسمبر أو يناير.

تأتي الخلية غالباً وفيها خمسة أقراص شمعية ممتلئة عسلاً وحبوب لقاح ويجب عليك فحص الخلية أو إحضار فني لفحصها للتأكد من وجود الملكات وحالتها في الطوائف.

بعد شرائك للخلايا يفضل نقلها ليلاً بعد إغلاق فتحات خروج النحل جيداً وتثبيت القرص الأخير بمسمارين صغيرين حتي لا تتحرك الأقراص أثناء النقل بالسيارة فيهلك النحل أو الملكة.

عند النقل يراعي أن تكون الخلايا موضوعة في صندوق السيارة بحيث تكون الأقراص الشمعية متوازية مع جسم السيارة وليست متقاطعة معه حتي لا تتحرك الأقراص وتهرس النحل والملكة بثقل العسل فيها.

عند وصول الخلايا إلي منحلك قم ومن معك بنقل الخلايا بهدوء وحرص إلي أماكنها ودعها مغلقة ولا تفتحها في الليل.

مع ضوء النهار ابدأ في فتح أبواب الخلايا تدريجياً ليخرج النحل ليستكشف منطقته الجديدة ويجب أن يكون منحل البائع بعيداً عنك بما يزيد عن 10 كيلو متر حتي لا يعود النحل إلي منحله القديم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *